Home

الغرير أبناء عدي بن حاتم الطائي

من طرف فاهم الجميلي 10.03.12 12:24. الغرير ابناء عدي بن حاتم الطائي ونلقب بالعدوات نسبه لجدنا, ويقول فارسنا ( وانا خيال الخيل ابن عدي) اعتزازنا بجدنا الصحابي عدي. الغرير الللي بقريه الغرير بحديثه هم من الصلته من الاسلم من شمر , وشيوخهم الكتفاء, الشيخ وبران الكتفاء بمدينه الشنان. الغرير أسلم الصحابي الجليل عدي ابن حاتم الطائي اخو سفانة رضي الله عنه وعنها ۞ مـنـتـدى. يتشرف فخذ العيناب من قبيلة الغرير أبناء عدي بن حاتم الطائي بدعوتكم لحضور حفل تكريم رجل الشهامة / عبدالهادي بن صالح السليطي لما قدمه من تسديد مبالغ مالية عن زميله / زبن الغريري رحمه الله , وذلك بقصر ليلة عمر بمحافظة الشنان يوم الجمعة ليلة السبت الموافق 26 / 07 / 1436هـ .

أ ـ الغرير : أبناء عدي بن حاتم الطائي ومنهم البطون التالية : الجراح ـ المقبل ـ ومن ثم صار من سلالتهم الغانم والعويض ومن يسأل عن عائلة عبدالعزيز الغرير من أي قبيلة فيقول مهتمون إنها ترجع لنسب الغرير من الاسلم من شمر وهم أبناء عدي بن حاتم الطائي

عشيرة الغرير بقلم النساب ابو جعفر الجميل

الغرير أسلم الصحابي الجليل عدي ابن حاتم الطائي اخو سفانة

  1. الغرير - المناصير - النفقان - المعاضيد - الهيرار ** الغرير ** ابناء عدي بن حاتم الطائي ومنهم البطون التالية : ( الجراح ) ( المقبل ) ومن ثم صار من سلالتهم الغانم والعويض
  2. الغرير من الصلتة من الاسلم من شمر طئ, من نسل الصحابي عدي بن حاتم الطائي, واللي يقول شلون هم طئ وصارو شمر, فقبيلة شمر نسبه لشمر بن عبد جذيمه الطائي, ودخل معها فروع طائيه اخرى مثل زوبع ابناء.
  3. نسب قبيلة الغرير منتدى الشخصيات التاريخية والأنساب والقبائل العربي

اصل الأسلم خمس قبائل وجميعهم تابعين للكتفاء :1- الغرير . 2-المناصير . 3- النفقان . 4-المعاضيد .5- الهيرار .أ-:الغرير : أبناء عدي بن حاتم الطائي ومنهم البطون التاليه:الجراح , المقبل , ومن ثم صار من سلالتهم الغانم والعويض .وتسلسل منهم الافخاذ الاتيه:1-أل صقر ومنهم الكتفاء والبحير. تنتسب قبيلة الغرير إلى عدي بن حاتم الطائي،وضنا عيسى تنتسب إلى جدهم الأول المعروف عيسى بن أجود شيوخ قبيلة الأسلم هم أسرة آل حسان الآن في الحصول على مزيد من نتائج المناقشا

0 الغرير أسلم الصحابي الجليل عدي ابن حاتم الطائي اخو سفانة رضي الله عنه وعنها 0 مشجرات قبيلة شمر 0 الشيخ مسعد ابن حجاج المرمش الغفيلي الزوبعي(السنجاري) الشمر بن يَعرُب بن قحطان. يُكنّى بـ أبي طَريف و أبي وَهب ، بناءً على أنّ عمره حين وفاته 120 سنة، تكون ولادته ما بين سنة 51 ـ 54 قبل الهجرة النبويّة المباركة . وسلالته هم الغرير من الاسلم من شمر أبناء الاسود بن طريف بن عدي بن حاتم الطائي وشيوخهم الصقر يقال بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسل لهم علي بن أبي طالب لغزوهم وكان عدي في بلاد الشام في ذلك الوقت فتم الغزو وأخذوا أسرى، وكان من بين الأسيرات سفانة بنت حاتم الطائي أخت عدي، فدار بينها وبين الرسول صلى الله عليه وسلم حواراً أوضحت فيه أنها سيدة في قومها وأنها ابنة حاتم.

العيناب من الغرير من الاسلم يدعونكم لحفل تكريم الشهم

نسب قبيلة شمر - yoo7

أ ـ الغرير : أبناء عدي بن حاتم الطائي ومنهم البطون التالية : من يضرب به المثل في الكرم حاتم الطائي أمه غنية بنت عفيف بن عمرو بن عبد القيس انظر ذيل الأماني من بني وائل من ربيعة وهي التي تقول عَدَي بن حاتم الطائي، ابن أجود وأكرم العرب قاطبة، تولى رئاسة قومه قبيلة طيء بعد وفاة أبيه. وكانت القبيلة قد هاجرت مع القبائل العربية بعد انهيار سد مأرب نحو أرض الجبلين (أجا وسلمى) وهي منطقة حائ عدي بن حاتم. عدي بن حاتم ابن عبد الله بن سعد بن الحشرج بن امرىء القيس بن عدي الأمير الشريف أبو وهب وأبو طريف الطائي صاحب النبي ﷺ وَلد حاتم طي الذي يضرب بجوده المثل. وفد عدي على النبي ﷺ في وسط. الغرير - المناصير - النفقان - المعاضيد - الهيرار ** الغرير ** ابناء عدي بن حاتم الطائي ومنهم البطون التالية : ( الجراح ) ( المقبل ) ومن ثم صار من سلالتهم الغانم والعويض . وتسلسل منهم الافخاذ الاتية. عَدَي بن حاتم الطائي، ابن أجود وأكرم العرب قاطبة، تولى رئاسة قومه قبيلة وسلالته هم الغرير من الاسلم من شمر أبناء الاسود بن طريف بن عدي بن حاتم الطائي وشيوخهم ويقول حاديهم الغرير : يا ذيب.

تجمع ابناء حاتم الطائي في العراق والعالم وفروع قبيلة الغرير في العراق كل من : بالسنعوسية وليس لها علاقة بالشمرية الطائية اما ما ينشر ان غرير ابن عدي ابن طي فنرجو من يمتلك معلومات فيزودنا. الغرير; أبناء عدي بن حاتم بن عبدالله بن سعد بن الحشرج بن امرئ القيس بن عدي بن أخزم بن أبي أخزم بن ربيعة بن جرول بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي : الجراح. المقبل الدرر السنية - الموسوعة الحديثية. الرئيسة. الموسوعة الحديثية. شروح الأحاديث. . - أتيتُ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ وفي عنقي صليبٌ من ذَهبٍ. فقالَ يا عديُّ اطرح عنْكَ هذا الوثَنَ.

يرجع نسب ھذه الأسرة إلى شمر الأسلم فخذ ( الغرير ) نسبة الى الصحابي عدي بن حاتم الطائي رضي الله عنه - المصدر كتاب كنز الأنساب ومجمع الأداب و من شجرة قبيلة شمر -الأسل أبناء عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الغرير (توضيح) عدي بن حاتم الطائي

سفانة بنت حاتم الطائي هي صحابية جليلة، من أجود نساء العرب، كان أبوها حاتم الطائي شاعر جاهلي اشتهر بالكرم والجود، حتى أصبح اسمه مَضرب الأمثال فيقال أجَودُ من حاتم.. كانت سفانة من بين الأسري الذين أسرهم علي بن ابي طالب في. ديرة حاتم الطائي و الصحابي الجليل عدي بن حاتم . مدينة تاريخيه بكل ما تحمله الكلمة من معنى . موضوع استمتعت بقراءته و عرفتني بأشياء كنت أجلها عن حائل . يا ملا العافية يا فرحان جعلك تسلم يا بخت مخرب بن صلاءة ابن عباده بن عدي بن جندب بن الحارث ،وتنحدر من أصول طائية عربية أصيلة حيث تنتسب قبيلة الغرير إلى عدي بن حاتم الطائي،وضنا عيسى تنتسب إلى. وأما عشيرة الحجاج لوالدتكم الكريمة. فهذا الخبر يعطينا صورة للانقياد التام لقبيلة طيء لشخصية زعيمها عدي بن حاتم، وغياب أسماء بطونها في سير الأحداث، وإلا فإن من المؤكد أن ثلاثة آلاف مقاتل ليس بالعدد القليل، وبالتأكيد أنهم كانوا.

عبد العزيز الغرير كم هي ثروة عبد العزيز الغرير Wiki

اما الصلتة من الا سلم فهم خمسة قبائل وجميعهم تابعين للكتفاء وهم : الغرير - المناصير - النفقان - المعاضيد - الهيرار ** الغرير ** ابناء عدي بن حاتم الطائي ومنهم البطون التالية : ( الجراح ) ( المقبل. أ ـ الغرير : أبناء عدي بن حاتم الطائي ومنهم البطون التالية : الجراح ـ المقبل ـ ومن ثم صار من سلالتهم الغانم والعويض . وتسلسل منهم الأفخاذ الآتية : 1 ـ آل صقر ومنهم الكتفاء والبحير والقداها.

وكان عبد الله بن رشيد مساعداً لفيصل بن تركي في الحملة على الأحساء، وحين قتل الإمام تركي بن عبد الله في آخر يوم من ذي الحجة سنة(1249=1833م) على يد ابن أخته مشاري بن عبد الرحمن بن سعود، كان لعبد الله. الغرير - المناصير - النفقان - المعاضيد - الهيرار . فخذ الغرير : ويتفرعون الي فرعين : الجراح - المقبل .( احفاد الصحابي عدي بن حاتم الطائي رضي الله عنه ) فخذ المناصير : ويتفرعون الي فرعين : البكير. شمر قبيلة عربية عريقة الاصالة وتمتد جذورها الى بطن من بطون قبيلة طي , ومنهم زيد الخيل وحاتم الطائي . وطي هو بن أد ابن يشجب ابن كهلان ابن سبأ الذي تنتسب اليه العرب العاربة . وقبيلة شمر لها تاريخ. قبيلة الأسلم:هي إحدى بطون قبيلة شمر الثلاث،وتنتشر في العراق وسوريا والاردن والخليج العربي،وتنحدر من أصول طائية عربية أصيلة حيث تنتسب قبيلة الغرير إلى عدي بن حاتم الطائي،وضنا عيسى تنتسب إلى

القبائل العربيه بالاحرف الابجديه ا /ب/ت/ث/ ج/ح/ خ/ د/ ذ/ر/ ز/ س/ش/ص/ض/ط/ ظ/ ع/ غ/ ف/ ق/ ك/ ل/ م/ ن/ ه/ و/ي -----عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معن والبعض يراء أن القـــــرية ضاحية السويفلة.والحقيقة كونهاعقدة انسب (وأميل إليه)ويدل على ذلك ما جاء في قصة الطرماح بن عدي بن عبد الله الخيبري من بنى سلامان بن ثعل الطائي (ويتوهم البعض ويجعله.

حديث عدي بن حاتم الطائي مع معاوية; ثم رجعنا إلى الخبر; حديث الزرقاء بنت عدي الهمذانية مع معاوية; ثم رجعنا إلى الخبر; ثم رجعنا إلى الخبر; حديث عبد الله بن هاشم مع معاوية; ثم رجعنا إلى الخب

ومنهم ايضا حاتم الطائي ( يرجع نسبهم إلى طيئ بن أد بن يشجب بن كهلان ) متمركزين في جبلي آجا وسلمي في هضبة نجد منذ عصور الجاهلية وقد اختلط فروع كثيرة منهم بالعراق و الشام و مصر كذلك 13‏/03‏/2010 - ترجع في نسبها الى عيسى بن طريف الطائي والى عدي بن حاتم الطائي وهما جدان جاهليان معروفان، وسميت بهذا الاسم نسبة لموطنهم جبل ( سلمى ) أحد جبال شمر، وعشيرة الاسلم واديان متباريان، هما.

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من دعا إلى هدى ؛ كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة ؛ كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ؛ لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا) شمّر بن سعد بن عبد جذيمة الطائي وهو علم غير مشهور ولم يرجعوا نسبهم الى ( شمّر من ذرية حاتم الطائي من سكان الجزيرة وهم أكرم (زيد بن وديعة بن عمر بن قيس بن جري بن عدي بن مالك بن سالم الحبلى. مشيخة قبيلة الأسلم من شمر في أسرة آل حسان قبيلة شم

أسرة آل حسان شيوخ قبيلة الأسلم من شمر قبيلة الأسلم:هي إحدى بطون قبيلة شمر الثلاث،وتنتشر في العراق وسوريا والاردن والخليج العربي،وتنحدر من أصول طائية حيث تنتسب قبيلة الغرير إلى عدي بن حاتم الطائي،وضنا عيسى تنتسب إلى. ‎تجمع عائلة الغرير في الوطن العربي والعالم‎, ‎إربد‎. 1,515 likes · 4 talking about this. ‎التعارف على ابناء العشيره الكرام في جميع مناطق العالم ولم شملهم حبا احتراما وتقديرا شيوخ الاسلم في سطور 1) ال بقار : اقدم شيوخ الاسلم وشمر كافه ورد في القرن السادس الهجري كان صاحب نفوذ كبير على منطقة الجبليين بالاضافه الى عده مناطق بالقصيم استطاع ان يؤسس إمارة له في منطقة قفار حيث له العديد من القلاع.

معنى كلمة ((( بعد حيي ))) تختلف صيغة اللهجات العامة في المملكة من منطقة إلى أخرى ويعود ذلك - فيما يعتقد - إلى اتساع رقعة البلاد الجغرافية وبالتالي اختلاف أنماط العيش الحياتية بين مناطقها المترامية الأطراف. ** الغرير ** ابناء عدي بن حاتم الطائي ومنهم البطون التالية : ( الجراح ) ( المقبل ) ومن ثم صار من سلالتهم الغانم والعويض . وتسلسل منهم الافخاذ الاتية : ( آل صقر ) ومنهم الكتفاء والبحير والقداها والوقاد حاتم الطائي أسطورة الكرم العربي الأصيل وهو حاتم الجواد بن عبد الله بن سعد بن الحشرج بن امرئ القيس بن عدي بن أخزم بن ربيعة بن جرول بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طيء حاتم الطائي هو من أشهر شعراء العرب في العصر الجاهلي توفي في العام 46 قبل الميلاد وهو عبد الله بن سعد الفاضل ابن امرئ القيس بن عدي ابن الأخزم بن ربيعة ابن فعلا بن عمرو بن الغوث بن الطائي وكنيته أبو عُدي أو أبو سُفانة. الغرير أبناء عدي بن حاتم بن عبدالله بن سعد بن الحشرج بن امرئ القيس بن عدي بن أخزم بن أبي أخزم بن ربيعة بن جرول بن ثعل بن عمرو بن الغوث بن طي : الجراح. المقبل

2- حاتم : الطائي أحد أجواد الجاهلية وهو حاتم بن عبد الله بن سعـد بن الحشرج بن امـرئ . القيس أبو سفانة الطائي والد ( عدي بن حاتم الصحابي رضي الله عنه ) كان حـاتم جواد *** حاتم الطائي *** وما من شيمتي شتم ابن عمي التكريم اليومي الخميس 13 ماي 2021 ۝ مبارك للجميع *** حاتم الطائي *** أماوي

شريفات شمر من الجد شريف بن محسن بن علي بن ربيعة ولا غبار على ذلك كما ان الجد شريف او احد ابناءه تنازع مع ابناء عمومته و نزح من حائل الى نجد وفي حدود 1700 تقرقوا بحيث ان قسما منهم هاجر مع يوسف. نصر: عمر بن سعد، عن أبى المجاهد، عن المحل بن خليفة قال: لما توادع على عليه السلام ومعاوية بصفين اختلفت الرسل فيما بينهما رجاء الصلح، فأرسل على بن أبى طالب إلى معاوية عدى بن حاتم، وشبث بن ربعى.

عدي بن حاتم الطائي - ويكيبيدي

معنى و شرح المثل يقول يوم انت ولد الغرير في تاج العروس معجم عربي عربي و قاموس عربي عربي أَنَتَ يَأْنِتُ أَنِيتاً كنَأَتَ نَئِيتاً وسيأْتي ذِكرُه : أَنَّ ع.. الموسوعة الشاملة - البيان والتبيين. [ البيان والتبيين - الجاحظ ] الكتاب : البيان والتبيين. المؤلف : أبي عثمان عمرو بن بحر. الناشر : دار صعب - بيروت. الطبعة الأولى ، 1968. تحقيق : المحامي فوزي عطوي. عدد. شَمر بن ذي الجوشن من قادة جيش عمر بن سعد في واقعة الطف وكان له دور كبير في مقتل الإمام الحسين و علی هذا یعتبر من الشخصيات المبغوضة عند الشيعة.كان من التابعين، وأحد رؤساء قبيلة هوازن في الكوفة. من القبائل العربية منتدى القبائل العربية. الموقع الرسمي. لقبائل بني منبه شهران العريض [size=4]بسم الله الرحمن الرحيم ،،، تتميز قبيلة شمر بأنها من ذرية حاتم الطائي ،، فهم أنقى و أعلى العشائر ، وأرفعهم عماداً ، وأكرمهم أخوالاً وأجداداً ً, وأ

عشيرة الأسلم من شمر - منتديات عراق الخير والمحب

قال عبد العزيز بن حاتم بن النعمان ابن الأحمر ، وكان يهاجي الفرزدق : وقال سعدُ بن الغُرَيْر الأنصاري : هجّنَهُ بذكرِ العِلّة وتَشبيهِ المرأة بالعليل ، وأحسنُ منه قولُ عَديّ بن الرِّقاع قال عبد العزيز بن حاتم بن النعمان ابن الأحمر، وكان يهاجي الفرزدق: وقال سعدُ بن الغُرَيْر الأنصاري: هجّنَهُ بذكرِ العِلّة وتَشبيهِ المرأة بالعليل، وأحسنُ منه قولُ عَديّ بن الرِّقاع

قبيلة شمّر في كنز الأنساب - منتديات عراق الخير والمحب

سعود بن مشعاب السبيعي 1174-1185 هـ قتله دخيل وعبد الله أبناء رشيد بن محمد السبيعي. عبد الله بن رشيد بن محمد السبيعي 1185-1212 هـ عزله عبد العزيز بن محمد بن سعود ‏مدرسة عدي بن حاتم الطائي للبنات‏. ‏‏١٬١٤٦‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٣٢‏ عن هذا‏. ‏مدرسة.

صقور شمر - بسم الله الرحمن الرحيم قبيلة شمّر شمر قبيلة

23- بنو النجار أولاد العلامة على النجار يسكنون في مناخة بجبال حراز، وجدهم علي بن سعيد بن سهيل النجار قدم من مصر إلى بلاد الحجاز، ثم حراز، وذلك سنة 854هـ، وكان عالماً والعلامة علي بن سعيد بن سهيل. ومنهم ابن الأعثم ، أحمد بن محمد بن علي بن أعثم الكوفي ، مؤرخ من أهل الكوفة توفي 314 ، وقد وصلنا من كتبه : الفتوح ، وأسلوبه أقرب إلى أسلوب الواقدي في الوصف والخطابة ، ويتميز عنه بنفحة عراقية شيعية باب المنظوم. صورنا لك بالمجلد الأول حالة الشعر في صدر الدولة العباسية وذكرنا لك جملة صالحة من شعراء ذلك العصر ووعدناك بذكر مختارات من شعرهم، وإليك ما وعدناك به ديوان عدى بن الرقاع العاملي شاعر أهل الشام ديوان شعر حاتم بن عبد الله الطائي وأخباره وفاز الردى بالغـزال الغرير. إلى أن انتهت إلى الاعتذار من الملل الذى كان : فقلت :.

القبائل العربية - الجزء الثاني موقع أسرة آل باوزير

ديوان شعر حاتم بن عبد الله الطائي وأخباره لم يجاوز أبناء نزار في أنسابهم وأشعارهم عدنان، اقتصروا على معد. سفيان بن عمرو بن جندل بن يعمر بن نفاثة بن حلس بن ثعلبة بن ثعلبة بن عدى بن الدئل. ضـاري بن طــواله. والتضحيـه بكـل شـيء من أجـل ( شمـر ). مواقــف وبطــولات. !! ۞ مـنـتـدى الـصـنـاديـد - اولاد حسن بن محيسن بن زايد بن موسى. - اولاد عوجان (العواجين: من العواجي من الجعافرة من ولد سليمان من عنزة ولهم فرع في معان ضمن عشيرة القرامسة). - اولاد قطيمة (القطيمات) - اولاد سمير (السميرات) والبعض يراء ان القريه ضاحيه السويفلة.والحقيقة كونهاعقده انسب واميل اليه)ويدل على هذا ما جاء فقصة الطرماح بن عدى بن عبدالله الخيبرى من بني سلامان بن ثعل الطائى ويتوهم البعض و يجعلة ابن لعدى. الأدب والنقد والحكمة العربية والإسلامية في عصر صدر الإسلام بقلم:حسين علي الهنداو

سؤال عن أصل عشيرة الغرير في جنوب بغداد ؟ - الصفحة 4

وقال عديُّ بنُ زيد في فرس المتقارب. له عنقٌ مثلُ جذعِ السحو _ قِ والأذنُ مصغيةٌ كالقلمْ. وذكر المبرد أن جريراً قال دخلت على الوليد بن عبد الملك ببن مروان وابن الرقاع ينشده داليته فلما بلغ إلى. قال ابن مقبل: عاد الأذلة في دار وكان بها هرت الشقاشق ظلامون للجزر وظلم السقاء: شرب لبنه قبل الرءوب ولبن مظلوم وظليم. قال: وصاحب صدق لم تنلني أذاته ظلمت وفي ظلمي له عامداً أجر وظلم السيل البطاح. حبيب بن أوس بن الحارث ابن قيس بن الأشيخ بن مروان بن مر بن سعد بن كاهل، بن عمرو بن عدي بن عمرو بالغوث بن طيء. أبو تمام الطائي الشهير: حبيب بن مهدي من آل شعبان النجفي، المعروف بالشيخ حبيب شعبان -القبائل العربية التي عاش معها القصوارنة وقبائل الجزيرة السورية.(1916/2000) (شمر وبطونها.بوحمدان.المعامرة.الشرابيين.عشيرة الجبور وبطونها.عشيرة طي وبطونها وأفخاذها.الشهابات.وأبرز شيوخ تلك القبائل).ال قسم البو حسن: 1-البو جريب: عنهم فارس آل هاشم آل كاظم. 2-ال فليح: عنهم سرحان آل سعيد آل دارم. 3-آل يونس (أهل الجرف عنهم كريم آل حسين.

Video: نسب قبيلة الغرير - الصفحة 1

سلسلة شجرة العائلة: ج1 عائلة السلبو

فهرست الکتاب . الجزء السابع. تتمة باب الراء . فصل الشين . شبر شب قاموس معاجم: معنى و شرح إعراب فقولي له لا القي اليك فرخي فارق الي وغرر بنفسك في معجم عربي عربي و قاموس عربي عربي وأفضل معاجم اللغة العربية **عَرِبَ** \- [ع ر ب]. (ف: ثلا. لازم).** عَرِبْتُ**،** أَعْرَبُ**، مص..

آل عيسى سليل الزعامة التقليدية في فبيلة طي

وقعة صفين لنصر بن مزاحم المنقري المتوفى سنة 212 تحقيق وشرح عبد السلام محمد هارون ( 1 ) بسم الله الرحمن الرحيم أخبرنا الشيخ الحافظ شيخ الإسلام أ 98295. يحيى بن كثير بن درهم العنبري مولاهم 1 98296. يحيى بن كريم 1 98297. يحيى بن كهمس بن عمرو الاسدي 1 98298. يحيى بن لقيط 2 98299. يحيى بن مالك 2 98300. يحيى بن مالك أبو أيوب الأزدي العتكي 1 98301. يحيى بن مالك ابو ايوب 3 98302. يحيى بن مالك ابو ايوب. الباب الثاني من القسم الأول من الفن الثاني أعضاء الإنسان وتشبيهها وما وصف به طيب الريق والنكهة، وحسن الحديث، والنعمة، واعتدال القدود، ووصف مشي النساء. وهو مرتب على ترتيب بنية الإنسان في المذكر والمؤنث. الشعر وما قيل. وهم أولاد حسان بن حارثة بن قاتل الجوع بن سلمة بن معد بن يكرب بن أوس بن سعد بن زيد بن وديعة الذي شهد بدراً وأحداً، ووديعة هو ابن عمرو بن قيس بن جزي بن الجرباء وعلمهم عز الدين عبد العزيز بن ناصر. 5869 ـ محمد بن أحمد بن إبراهيم بن هشام بن يحيى بن يحيى أبو عبد الله الغساني; 5870 ـ محمد بن أحمد بن إبراهيم بن محمد بن عبد الله بن بكار أبو بكر بن أبي عبد الملك القرشي البسر